Green Book : ماهرشالا على كما نراه دائما

0

البداية

على الرغم من صعوبة الحياة و الظروف السيئة التى واجهت ماهرشالا على فى حياته داخل الولايات المتحدة كمسلم أسود اللون خاصة بعد الحادى عشر من سبتمبر ، الا أنه أصبح مقاتلا عنيدا يسعى للتفوق الدائم مثل ما فعله ( دون شيرلى ) بطل قصة Green Book الحقيقى .

نتيجة رائعة لأداء رائع

استحق ماهرشالا الفوز بجائزة الأكاديمة للمرة الثانية كممثل فى دور مساعد بعدما فاز بها من قبل عن دوره فى فيلم (Moonlight) ، أداء ماهرشالا هذه المرة لم يكن أقل روعة و جاذبية و ان كان قد اكتسب ثقلا واضحا و خبرة مصقولة أكثر .

دوره الرائع فى Green Book مجسدا لفترة قصيرة من حياة الموسيقى الأمريكى ( دون شيرلى ) أثناء قيامه برحلة موسيقية مع فريقه الموسيقى فى الجنوب الأمريكى فى ستينات القرن الماضى، العازف الشهير الذى يعانى برغم شهرته الواسعة من اضطهاد شخصى لكونه أسود اللون .

ما جعل الرحلة أكثر صعوبة هو المكان الذى تكون فيه الرحلة و هو الجنوب المتعصب ضد الأقليات عموما و ضد السود خاصة .

الصعوبة و التحدى

العازف الأمريكى يعانى من صعوبة فى تقبل وضعه داخل المجتمع ، فبرغم شهرته الواسعة و الاحترام الكبير الذى يلقاه حينما يجلس على البيانو الخاص به ، الا أنه بعد انتهاء عزفه يعود ذلك الأمريكى الأسود الذى لا يسمح له بارتياد الأماكن الراقية أو الجلوس فى المطاعم أو حتى استخدام الحمام العادى ، الا ذلك المسموح به للخدم خارج المنزل.

ااستطاع ماهرشالا ابراز روح الشخصية التى لا تقبل التقليل من شأنها الا أنها اعتادت على اجتياز العقبات محاولة الوصول للوضع الأفضل له و لمن يشبهوه .

العلاقة بين الأبطال فى Green Book

علاقة ماهرشالا ( دون شيرلى ) بسائقه فيجو مورتينسن ( تونى ليب ) تمر بالعديد من المراحل المتدرجة التى تضع المشاهد فى حالة عاطفية مؤثرة بين بداية العلاقة نهاية الى صداقة قوية.

ماهرشالا لم يتخل عن صبغ دوره فى الفيلم بانفعالات قوية و مؤثرة ، و لمن شاهد الفيلم يعرف جيدا ما أقصده خاصة مشهد المطر و السجن.

ماهرشالا سيظل يبهرنا بأداء أكثر روعة و اتقانا كلما سنحت له الفرصه ، أو صنعها لنفسه كما أعتقد .

Leave A Reply

Your email address will not be published.